الاعجاب بصفحتنا علي فيسبوك
كيف تخرج الدهون بعد حرقها من الجسم

سوف نتحدث في هذا المقال عن كيفية حرق الدهون من الجسم و كيف تخرج الدهون بعد حرقها من الجسم وكيف يمكن التخلص من الدهون المستعصية

كيف تخرج الدهون بعد حرقها من الجسم

كيف تخرج الدهون بعد حرقها من الجسم

كيفية حرق الدهون:

يسعى الكثير من الناس الى الوصول الى الجسم المثالي والى فقد الوزن بمختلف الطرق للوصول الى الوزن المثالي ويبحثون عن طرق لكيفيه حرق أكبر كميه من الدهون وليس بالسهل الوصول الى مرحلة حرق الدهون حيث في بداية عمليه الرجيم أو الحمية الغذائية، أول شيء يفقده الجسم هي الماء ثم ثاني خطوة تبدأ مرحلة الحرق ويكون الحرق على هيئتين، إما حرق للأنسولين أو حرق للدهون وذلك يختلف على حسب كل جسم وطبيعته.

ويوجد 3 طرق للحصول على الطاقة:

  • عن طريق الدهون.
  • من خلال مخزون السكر.
  • عن طريق العضلات.

 

حيث أن معظم الناس تحرق السكر ولا تحرق الدهون.

 

كيف نعلم أن عملية حرق الدهون تحدث؟!

وكيف تخرج الدهون بعد حرقها من الجسم ؟

وذلك يحدث عن طريق التحكم في هرمون الأنسولين لأنه يؤثر على تخزين الدهون في الجسم إذا كان عالي فيكون السكر عالي، وفي هذه الحالة لا نستطيع أن نحرق دهون ولكن إذا كان نسبة الانسولين صفر في الجسم ينتقل الجسم لحرق الكيتونات فتبدأ بحرق الدهون.

وهو ما يعرف بالحالة الكيتونية.

النظام الكيتوني:

يعتبر النظام الكيتوني عند بعض الناس من أفضل الطرق لحرق الدهون، ولكن يفضل لحرق الدهون اتباع نظام غذائي متوازن مع استغلال النظام الكيتوني وذلك عن طريق ما يعرف الصيام المتقطع فعند الصيام يكون نسبه الأنسولين صفر.

والوصول للحالة الكيتونية تحتاج أحياننا الي الوقت للوصول اليها حيث تختلف من جسم للأخر وحاله لحاله أحيانا تصل للوصول اليها عند بعض الأجسام في ثلاث أيام والبعض الأخر أحيانا الي 6اسابيع وذلك يرجع لسبب أن الكثير من الناس يعيش على السكر بمشتقاته “الخبز، حلويات كربوهيدرات، نشويات وغيرها” وبالتالي لا يأخذ الجسم الفرصة للوصول للحالة الكيتونية ولا لحرق الدهون فيصبح من الأسهل أن يأخذ من السكر.

ولذلك يصاب الكثير من الناس بالإحباط والملل أنها لا تستطيع أن تحرق الدهون في وقت قصير فيغير نظام الرجيم المتبع أو يتراجع عن الفكرة.

 

ويعتبر أفضل نظام غذائي:

  • أن تكون نسبه الكربوهيدرات أن تكون لا تزيد عن 10% من نسبه الأكل وتفضل هذه النسبة أن تكون من الخضراوات وذلك يرجع لأن فيها نسبه عالية من الفيتامينات والمعادن التي يحتاج لها الجسم ويكون فيها السكر قليل.
  • زيادة نسبه البروتين في الوجبات.
  • ونسبه الدهون تكون عالية حيث أن الدهون صحية أكثر من الكربوهيدرات ولكن يجب استخدام الدهون الصحية مثل زيت الزيتون وزيت الأفوكادو وزيت جوز الهند والزبدة الطبيعية.

وأحيانا يخاف الناس من زيادة نسبه الكوليسترول في الجسم وذلك يتوقف إذا كان الشخص مريض كوليسترول أو لا؟

في حاله إذا كان الشخص ليس مريض فلا يوجد مشكله في زيادة الدهون الصحية لكن لو كان مريض كوليسترول فيفضل متابعة دكتور متخصص.

حيث أن الجسم يحتاج الي 2000 مل من الكوليسترول بشكل يومي فلا يوجد ضرر من الدهون الصحية بالعكس.

يوجد اعتقاد خاطئ أن تناول الدهون ترفع نسبة الأنسولين بالجسم بالعكس الخبز والكربوهيدرات هي التي ترفع الأنسولين بشكل عام.

أغلب الرياضيين يفضلوا الريجيم الكيتوني حيث يعطيهم نسبه عالية من البروتين ونسبه جيدة من الدهون التي تعطيهم طاقة عالية ونسبه معينه من الكربوهيدرات اللي تتناسب مع جسمهم ووزنهم.

 

  • وترجع معلومات هذه المقالة التي تتحدث عن كيفية حرق الدهون و كيف تخرج الدهون بعد حرقها من الجسم من موقع وقناة نوكرش.
  • حيث أن موقع وقناة نوكرش تجد فيها كل ما يخص طرق لأنقاص الوزن بالطرق الصحية المختلفة.
  • لمتابعة قناة نوكرش اليكم لينك القناة على اليوتيوب

https://www.youtube.com/channel/UCs_wAUlyp0zKGArGsBrQ31g

 

 

اشترك في النشرة البريدية لنوكرش

* للحصول علي نشرة نوكرش *
سجل في قائمتها البريدية
لتصلك أحدث الموضوعات الخاصة
بالتخسيس ولحياة صحية من نوكرش


ٍاشترك الآن!