الاعجاب بصفحتنا علي فيسبوك
أفضل وقت لممارسة الرياضة في رمضان

أفضل وقت لممارسة الرياضة في رمضان

أفضل وقت لممارسة الرياضة في رمضان

أفضل وقت لممارسة الرياضة في رمضان

أفضل وقت لممارسة الرياضة في رمضان الرياضة في شهر رمضان يوجد لها أشكال متنوعة تختلف حسب نمط الحياة، ومن أكثر صور ممارسة الرياضة التي يمكن أن نقابلها شخص يمارس رياضة المشي خلال ذهابه للعمل صباحًا، وشخص يذهب لصالة ألعاب رياضية لممارسة تمارين بناء العضلات، وآخر يذهب لصالة ألعاب رياضية لممارسة تمارين حرق الدهون وخفض الوزن وقد يذهب لنادي لممارسة رياضة في صالة مغلقة.، والبعض يذهب لنادي لممارسة رياضة في الهواء الطلق. وفى هذا المقال سنتعرف على أفضل وقت لممارسة الرياضة في رمضان.

 

أفضل وقت لممارسة الرياضة في رمضان

 

ان أفضل وقت لممارسة الرياضة في رمضان بالنسبة للشخص السليم او المريض اما في الصباح الباكر او بعد تناول وجبة الإفطار بساعتين على الأقل.

المشي الهادئ في الصباح الباكر: تمثل المشي الهادئ في الصباح الباكر لمدة 30-45 دقيقة فرصة جيدة للأشخاص الذين يرغبون في الحفاظ على لياقتهم بشكل عملي مع عدم توافر الكثير من الوقت لديهم؛ حيث يمكن ممارسة هذه الرياضة خلال الذهاب للعمل في الصباح، مع الحرص على أن يكون هذا في وقت مبكر من الصباح قبل زيادة حدة الحرارة.

 

ممارسة الرياضة قبل الإفطار بساعة: تمثل ممارسة أي نوع من الرياضة لمدة في حدود 60 دقيقة قبل الإفطار فرصة جيدة لمن يرغبون في فقدان الوزن؛ حيث تعتبر ممارسة الرياضة بعد فترة صيام تزيد عن 8 ساعات عامل مساعد على زيادة كفاءة الجسم في التخلص من السموم الناتجة عن عمليات التمثيل الغذائي ويكون مجبر على حرق الدهون الداخلية المخزنة لاستمداد الطاقة في التمرين إلى جانب تنشيط الدورة الدموية وزيادة الشعور بالراحة والاسترخاء.

 

ممارسة الرياضة بعد الإفطار بثلاث ساعات النوع المناسب لمن يرغبون في بناء العضلات حيث يمكنهم ممارسة التمارين لفترة مفتوحة حسبما يتكون منه برنامجهم الرياضي مع تناول كميات مناسبة من الأغذية والمكملات التي تساعدهم على تحقيق هدفهم بشكل صحي.

 

 

أهمية ممارسة الرياضة في رمضان:

 

  • تخفض رياضة المشي نسبة الكوليسترول في الدم، تقلل من ارتفاع ضغط الدم، تمنع تصلب الشرايين، تحسن استقبال الانسولين، وتسهل تدفقه إلى خلايا الجسم، تنشط الدورة الدموية.

 

 

نصائح هامة عند ممارسة الرياضة:

  • لا تمارس تمارين أثناء الصيام لأكثر من 60 دقيقة.
  • يفضل بشكل عام ممارسة رياضة المشي او الهرولة او الالعاب السويدية او السباحة. وإذا تم اختيار السباحة فيفضل ممارستها بعد الافطار بـ (3-4 ساعات) حتى يتم تجنب احتمالية دخول الماء إلى جوف الصائم.
  • بالنسبة لكبار السن فإن أفضل وقت لممارسة الرياضة في رمضان تكون في الصباح أو بعد الإفطار مثل المشي البطيء. وبالنسبة لصغار السن فيمكنهم ممارسة رياضة السباحة والالعاب الجماعية. بينما يستطيع الشباب ممارسة تمرين متكامل (احماء ـ تمرين اساسي ـ تهدئة).
  • يفضل اداء تمرينات احماء خفيف قبل ممارسة الرياضة وتمرينات استرخاء وتهدئة في نهاية الاداء.
  • من المهم جدا المحافظة على حرارة الجسم وعدم ارتفاعها.
  • الحرص على البدء بتمارين الاحماء للعضلات، وعند المشي اجعل ظهرك مستقيما واسحب بطنك إلى الداخل.
  • عند اختيار رياضة المشي عليك المشي بسرعة منتظمة فذلك يساعد على حرق الدهون المتراكمة بفاعلية مع تحريك الذراعين من الامام إلى الخلف، فذلك يدفعك إلى الامام ويمكنك اختيار أماكن هادئة للممارسة رياضة المشي، والابتعاد قدر المكان عن الأماكن المزدحمة لتجنب الحوادث.

اختيار ملابس قطنية مناسبة وحذاء مريح أثناء ممارسة الرياضة.

اشترك في النشرة البريدية لنوكرش

* للحصول علي نشرة نوكرش *
سجل في قائمتها البريدية
لتصلك أحدث الموضوعات الخاصة
بالتخسيس ولحياة صحية من نوكرش


ٍاشترك الآن!