الاعجاب بصفحتنا علي فيسبوك
فوائد المشي ساعة يوميًا

فوائد المشي ساعة يوميًا

تعرف علي فوائد المشي ساعة يوميًا المشي من أقل الرياضات التي تتطلب مجهود لكي يحتفظ جسمك بحالة صحية جيدة. ولرياضة المشي فوائد كثيرة لا يمكن

فوائد المشي ساعة يوميًا

فوائد المشي ساعة يوميًا

حصرها، لذلك قررنا أن نتحدث اليوم عن فوائد المشي ساعة يوميًا، وينصح الأطباء بالحرص على المشي ساعة يوميّاً على الأقل، وذلك لضَمان الحفاظ على صحة الجسم وإبقائه جسد صحي؛ حيث إنّ فوائد المشي ساعة يوميًا كثيرة ومتعددة ونكتشف كل يوم الجديد والكثير منها؛ فمن فوائد المشي ساعة يوميًا أو المشي عموما أن المشي من أسهل الرياضات وأكثرها فائدة، وتميل معظم الناس إلى ممارستها لإنقاص الوزن.

وتتنوع فوائد المشي على حسب أنواعه ووفقًا للمدة التي تستغرقها فيه، فالمشي من 5 إلى 10 دقائق يوميا ينشط الدورة الدموية فقط، بينما المشي ما بين خمسة عشر وثلاثون دقيقة يوميًا يقوى عضلات ومفاصل الجسم، أما المشي أكثر من خمس وثلاثون دقيقة فيعمل ويساعد في إذابة الدهون. أما فوائد المشي ساعة يوميًا فإنه يؤدى إلى التخسيس نصف كيلو بشرط عدم التعرض للمكيفات والمراوح أثناء المشي، وعدم شرب الماء البارد خلال المشي. ويفضل البدء بالمشي لمدة ربع ساعة يوميًا، وتزداد المدة حتى تصل إلى ساعة تدريجيًا.

  • من فوائد المشي أنه يحارب الإنفلونزا والبرد.
  • من فوائد المشي ساعة يوميًا أنه يحد من الشعور بالقلق والتوتر. فقد أشارت الأبحاث العلمية أن عملية الاستنشاق والزفير التي يمارسها الشخص خلال المشي تساهم إلى حد كبير في الاسترخاء وتهدئة الأعصاب والتخفيف من الضغط النفسي.
  • المواظبة على المشي يعمل على شد عضلات البطن وحرق الكثير من الدهون في منطقة الخصر.
  • كما يساعد المشي على تقوية عضلات الأرداف والفخذين.
  • يعملالمشي على تحسين كفاءة عضلة القلب إذ من فوائد المشي ساعة يوميًا تحسين أداء عضلة القلب والمحافظة على صحته وخفض نسبة الكولسترول في الدم وكذلك خفض معدل ضغط الدم وتحسين عملية الأيض والاستفادة من العناصر الغذائية، كما تشير الدراسات إلى أن معدل الأيض يكون بطيئا لدى الإنسان البدين الذي لا يمارس الحركة، بينما يرتفع التمثيل الغذائي لدى ممارسي الحركة أو الرياضة.  كما أن من فوائد المشي ساعة يوميًا تقوية العظام والحفاظ على صحة المفاصل وتقوية العضلات وتخفيف حدة التوتر النفسي، إذ أن الرياضة بشكل عام تساعد على إفراز هرمون الإندروفين الذي يمنح الإنسان الشعور بالراحة والسعادة. وبذلك تخفف رياضة المشي من حدة التوتر والشعور بالقلق والاضطرابات الناجمة عن الضغوط اليومية الحياتية التي لا تنتهي. وعن طريق مزاولة الأنشطة الرياضية بما في ذلك رياضة المشي يحصل الإنسان على مفهوم الذات من الناحية الايجابية حيث يشعر بالسعادة والسرور والنظرة المتفائلة عن شخصيته وذاته.

حقائق وأرقام

يساعد المشي في التخلص من الوزن الزائد، وهذا يعتمد على مدة المشي وسرعته (مقدار الجهد المبذول). فالشخص الذي يمشي بمعدل 44 كم/ ساعة يحرق ما بين 200 – 250 سعراً حرارياً في الساعة (22 – 28 جرام من الدهون).

اشترك في النشرة البريدية لنوكرش

* للحصول علي نشرة نوكرش *
سجل في قائمتها البريدية
لتصلك أحدث الموضوعات الخاصة
بالتخسيس ولحياة صحية من نوكرش


ٍاشترك الآن!