الاعجاب بصفحتنا علي فيسبوك
نشاط الغدة الدرقية ونحافة الجسم
نشاط الغدة الدرقية ونحافة الجسم
29 September,2019
رجيم سريع جدا لإنقاص الوزن -الصيام المتقطع
رجيم سريع جدا لإنقاص الوزن -الصيام المتقطع
11 October,2019
كيف احسب السعرات الحرارية في الاكل

كيف احسب السعرات الحرارية في الاكل

في هذا الموضوع سوف نتحدث عن تساؤل يبحث عن إجابته الكثير من الناس وهو”  كيف احسب السعرات الحرارية في الاكل “. حيث أنها طريقه تساعد كل من يبحث عن طرق لفقدان الوزن، فعندما يحسب كل شخص السعرات الحرارية اللازمة لجسمه بالتناسب مع وزنه فيستطيع حينئذ أن يحدد طريقه في فقدان الوزن. لذلك يجب معرفة كيف احسب السعرات الحرارية في الأكل

كيف احسب السعرات الحرارية في الاكل

كيف احسب السعرات الحرارية في الاكل

  • عند معرفة كيف احسب السعرات الحرارية في الاكل فذلك يساعدنا كل شخص في التحكم في وزنه فيوجد من يريد إنقاص وزنه وخسارة بعض من الوزن الزائد وهناك من يريد زيادة وزنه وهناك من يريد الحفاظ على وزنه كما هو.
  • حيث تعتبر عملية تحديد السعرات الحرارية في الأكل من الطرق الحسابية البسيطة وذلك عن طريق تحديد الطعام وإرجاعه إلى شكله الأصلي من مجموعات الطعام الرئيسية وهي النشويات، الفواكه، الدهون، البروتين، الخضار والحليب وحتى يصبح الجسم سليم وذو صحة جيدة يجب تحديد عدد حصص معينة من كل نوع.

 

  • حيث بمعرفة مكونات كل وجبة ومقدار كل مكون فيها وحساب هذا المقدار على ما يحتويه من سعرات حينئذ نستطيع معرفة كيف احسب السعرات الحرارية في الاكل عن طريق العملية الحسابية بسيطة وهي أن لكل كيلوجرام من الوزن يحتاج إلى سعر حراري واحد حتى يستطيع الجسم على أداء وظائفه بشكل طبيعي وصحي وبذلك لحساب السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم في يوم فذلك يكون من خلال العملية الحسابية التالية (الوزن *24 ساعة * 1 سعر حراري).

 

  • وتختلف هذه العملية الحسابية على حسب مجهود كل شخص في حياته اليومية إلى الأخر حيث يوجد من هو قليل الحركة فذلك حينها يمكن حساب معدل السعرات التي يحتاجها 1.3 سعر حراري ومن هو متوسط المجهود 1.4 سعر حراري ومن هو عالي المجهود 1.5 سعر حراري.

 

  • ويجب على كل شخص معرفة أنه يجب إدخال جميع العناصر الغذائية في اليوم بنسب متوازنة للحصول على جسم صحي وسليم فاتباع النظام الغذائي المتكامل بشكل دائم هو أفضل طريقة للحفاظ على جسم صحي فيوجد بعض الأشخاص يبحثون عن فقد الوزن بدون مراعاة إدخال جميع العناصر الغذائية للجسم مما يجعلهم يفقدون الوزن ولكن بشكل غير صحي يجعل الجسم يعود لحالته الأولى بكل سهولة لتعويض النقص في العناصر الغذائية ولذلك يجب معرفة كل من عدد حصص ومقدار وسعرات مجموعات الطعام التي يجب إدخالها للجسم لنستطيع معرفة كيف احسب السعرات الحرارية في الأكل فمثلا:

 

  • يحتاج الجسم من الخضار عدد 3 حصص ومقدار الحصه الواحدة منها تعادل كوب غير مطهي أو نص كوب مطهي من الخضار وتحتوي في الحصه الواحدة من الخضار ما يعادل 25 سعر حراري.
  • يحتاج الجسم من الفواكه عدد 2 حصص ومقدار الحصه الواحدة تعادل نص كوب من الفاكهة أو ثمرة صغيرة من الفاكهة أو ربع كوب من العصير وتحتوي الحصة الواحدة من الفاكهة على 60 سعر حراري.
  • يحتاج الجسم من النشويات عدد 5 حصص ومقدار الحصه الواحدة نصف كوب من المعكرونة أو 1/3 كوب من الأرز او نص رغيف خبز صغير أو شريحة واحدة من التوست أو نص كوب من البقوليات وتحتوي الحصه الواحدة من النشويات على 80 سعر حراري.
  • يحتاج الجسم من الحليب عدد 2 حصص ومقدار الحصه الواحدة كوب من اللبن أو نص كوب من الزبادي وتحتوي الحصه الواحدة منه على 150 سعر حراري.
  • يحتاج الجسم من البروتين عدد 2 حصص ومقدار الحصه بيضه أو 30 جرام من اللحوم بمختلف أنواعها أو 30 جرام من الجبن وتحتوي الحصه الواحدة على 75 سعر حراري وقد يزيد بزيادة نسبة الدهون.
  • يحتاج الجسم من الدهون عدد 3 حصص ومقدار الحصه معلقة من الزيت ذرة أو نباتي؛ معلقة من الزبدة أو معلقتين من القشطة أو 8 حبات من الزيتون أو 6 حبات من المكسرات المختلفة.

وبذلك وبمعرفة نوع الوجبة وإرجاع كل نوع إلى أصله وحساب المقدار وعدد السعرات يمكن معرفة سعرات كل وجبة وحسابها وتحديد كميتها ونستطيع معرفة كيف احسب السعرات الحرارية في الأكل.

 

  • وترجع معلومات هذه المقالة التي تتحدث عن كيفية حرق الدهون وكيف تخرج الدهون بعد حرقها من الجسم من موقع وقناة نوكرش.
  • حيث أن موقع وقناة نوكرش تجد فيها كل ما يخص طرق لأنقاص الوزن بالطرق الصحية المختلفة.
  • لمتابعة قناة نوكرش اليكم لينك القناة على اليوتيوب

https://www.youtube.com/channel/UCs_wAUlyp0zKGArGsBrQ31g

 

 

 

الاكل المسموح في الكيتو   الاكل المسموح في الكيتو - نظام الكيتو: فهمه والأطعمة المسموحة نظام...
READ MORE
اقرأ المزيد
تنحيف الارداف في 5 أيام تنحيف الارداف في 5 أيام تنحيف الارداف...
READ MORE
اقرأ المزيد
السعرات الحرارية في ملعقة السكر   السعرات الحرارية في ملعقة السكر - تحتوي ملعقة صغيرة (4...
READ MORE
اقرأ المزيد
السعرات الحرارية في علبة التونة   السعرات الحرارية في علبة التونة - السعرات الحرارية في علبة...
READ MORE
اقرأ المزيد
طرق التخسيس السريع للبطن والأرداف   طرق التخسيس السريع للبطن والأرداف - طرق التخسيس السريع للبطن...
READ MORE
اقرأ المزيد
كم سعرة حرارية في الاندومي   كم سعرة حرارية في الاندومي - كم سعرة حرارية في...
READ MORE
اقرأ المزيد
1000 سعرة حرارية كم كيلو   1000 سعرة حرارية كم كيلو - السعرات الحرارية هي وحدة...
READ MORE
اقرأ المزيد
كم احتاج من سعرة حرارية لفقد 1 كيلو أسبوعيا   كم احتاج من سعرة حرارية لفقد 1 كيلو أسبوعيا -...
READ MORE
اقرأ المزيد
حساب السعرات الحرارية للجسم لإنقاص الوزن   حساب السعرات الحرارية للجسم لإنقاص الوزن - السعرات الحرارية هي...
READ MORE
اقرأ المزيد
كم يحتاج الجسم من السعرات الحرارية   كم يحتاج الجسم من السعرات الحرارية - السعرات الحرارية هي...
READ MORE
اقرأ المزيد

اشترك في النشرة البريدية لنوكرش

* للحصول علي نشرة نوكرش *
سجل في قائمتها البريدية
لتصلك أحدث الموضوعات الخاصة
بالتخسيس ولحياة صحية من نوكرش


ٍاشترك الآن!